Sunday, September 28, 2008

جديد: بليتش الفصل 327 (التغلب على الوحوش) من ترجمتي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شباب ^^
فصل جديد ورائع من مانجتكم الأروع (بليتش Bleach)، وهذا الفصل هو آخر فصل يصدر في الشهر الكريم..فكل عام أنتم بخير وصحة وسعادة إن شاء الله شباب..وها هي وصلات التحميل:

Saturday, September 20, 2008

جديد: سايرن الفصل 18 (المكالمة 18: دوري) من ترجمتي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته إخواني الأعزاء ^^
تحديث جديد بسرعة كبيرة، صحيح ؟ ^^ عدت إليكم هذه المرة مع فصل جديد وممتع من مانجتكم المفضلة (سـايـرن Psyren) وهو الفصل الثامن عشر بعنوان (المكالمة 18: دوري)..وها هي وصلات التحميل:

Friday, September 19, 2008

جديد: بليتش الفصل 326 (التغلب على الوحش) من ترجمتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شباب ^^
ها قد عدت لكم إخواني الأعزاء مع فصل جديد ورائع من مانجتكم المفضلة (بـلـيـتـش Bleach) وهو الفصل 326 بعنوان (التغلب على الوحش) من ترجمتي ^^

Monday, September 15, 2008

تحذير + رسالة هامة جداً..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني الأعزاء محبي المانجا..
هذه المرة، لديّ أمر برغبتي إطلاعكم عليه وتحذيركم منه بشدة، لذا أرجو من جميع من يقرأ تدوينتي هذه الانتباه جيداً وقراءتها حتى النهاية..
حدثت قريباً حادثة سرقة واضحة وعلنية لترجمتي للفصل رقم 325 من مانجا بليتش بعنوان (خوف القتال)..حيث قام السارق بمحو اسم المترجم وشعار المدونة تماماً من على الفصل وكتب بدلا منهما اسمه هو، ورفع الفصل ونشره في منتدى مكسات باسمه، بل وفي نفس الصفحة التي يظهر فيها عنوان الموضوع الخاص بي!
ولم يكتف بذلك بل قام بنقل موضوعي حرفياً وبالنص ولصقه في موضوعه كأنه من إبداعه الخاص!! وقد تفضل الإخوة المشرفون الأعزاء باتخاذ اللازم ضده..
لهذا، أحذر بوضوح أي شخص يحاول سرقة ترجمات مانجا بليد ونسبها لنفسه: اتق الله في الأمانة ولا تخنها..اتق الله واعلم أن الله يراك ومطلع عليك، وأن فعلك هذا سرقة واضحة وخيانة صريحة للأمانة..وإن قمت بفعل ذلك فسأضطر آسفاً لاتخاذ اجراءات تمنع ذلك تماماً، ولا أحب -والله العظيم- أن أفعل ذلك ولا أن أتسبب بالضرر لأحد، ولكن الفاعل هو من ضر نفسه أولاً وأخيراً بفعله، فلا يلومن إلا نفسه..
فمدونة مانجا بليد Manga Blade ليس الغرض الوحيد منها ترجمة المانجا اليابانية فحسب، وإنما تقديمها بأفضل ترجمة وجودة ممكنة سواء لغوياً أو شكلياً إلخ.. وبدقة لغوية عالية قدر الإمكان.. وكذلك تعريف قارئ العربية بالثقافة اليابانية الجميلة بشكل أفضل..
كما أن الترجمة في حد ذاتها رسالة ومهمة سامية..فبقدر جودة ترجمة المترجم يكون تأثيرها على القارئ، فالترجمة الجيدة من كل النواحي خاصة لغوياً، تجذب القارئ بشدة وتدفعه للإقبال عليها، بل وربما يقتدي بها فيحاول الدخول في عالم الترجمة..وبهذا يسهم المترجم -وإن لم يدري- في تحسين اللغة عند القراء عامة ودفع مجال الترجمة عامة للمزيد من التقدم، وهذا -لعمر الله- الهدف الأكبر والأهم الذي على كل مترجم وضعه نصب عينيه..قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه)..
وأخيراً أحب أن أنبه: أن ترجمات مانجا بليد تنشر في المنتديات تحت اسم (باتمان2004) فقط دون سواه، وعلى هذه المدونة باسم (محمد المصري)..وأي شخص آخر ينشر الترجمات بأي اسم آخر بدون اذن من المترجم وذكر حقوق المترجم وذكر اسمه ووضع وصلة للمدونة إن أمكن، فهو ناقل وسارق..
وجزاكم الله كل خير على حسن القراءة، وأوجه كل شكري لكل قارئ محترم عزيز يصون الأمانة، ولكل زميل مترجم يتقن ترجمته ويسعى لذلك قدر استطاعته..
شكراً..

Sunday, September 14, 2008

ذكريات جميلة: اللقاء الرمضاني مع د/أحمد خالد توفيق بطنطا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته إخواني الأعزاء محبي المانجا ^^
اسمحوا لي أن آخذ أجازة من تدوينات الإصدارات الجديدة، لأتحدث معكم عن لقائي الرمضاني مع د/أحمد خالد توفيق..

قبل أي حاجة: لابد أن أغلبكم (إن لم يكن الكل) يعرفون من يكون الدكتور أحمد خالد توفيق، الأديب والمؤلف المصري الشهير جداً، والذي من أشهر أعماله سلسلة روايات (ما وراء الطبيعة) و (فانتازيا)، اللتين كانتا وما زالتا أفضل سلاسل روايات قرأتها بلا أدنى مبالغة ^^
(ملحوظة: لمن لا يعرفونه -وأشك في وجود من لا يعرفه الصراحة ^^"- تفضلوا بزيارة صفحته في ويكيبيديا:

المهم..كان اللقاء في يوم الجمعة 12 من رمضان 1429 الموافق 12 من سبتمبر 2008..بدأ اليوم كالعادة بالاستيقاظ لصلاة الجمعة، ثم ترجمة فصل بليتش الجديد (كالعادة!)، ثم الذهاب قبل ساعة من أذان المغرب إلى مكان اللقاء الذي كان مطعم (دلتا سيتي مول) بشارع البحر بطنطا..توجهت إلى هناك بصحبة الأخ العزيز أحمد جلال المعروف بأحمد المصري، وعمر هشام..






(جانب من مائدة الإفطار)


انتظرنا بضع دقائق حتى وصل الدكتور..ولكم أن تتوقعوا كيف كان شعور العبد لله الذي كان يصافح الدكتور أحمد خالد للمرة الأولى..! XD كنت أتأمله بنفس أسلوب شخصيات الأنمي (العيون الواسعة حتى لتشغل نصف الوجه - لمعة العينين الشديدة حتى تكاد تضئ ذاتياً - الفم المفتوح ببلاهة!!) -طبعاً هذا لم يحدث وإن كاد (!)-

بدأنا تناول الإفطار مع دكتورنا العزيز..كان الإفطار جميلاً ولا غبار عليه فيما عدا نوع ما من الحساء الغامض الذي كان موضوعاً أمامي..! كان مذاقه شبيها بالمهلبية إن أضفت عليها بعض الملح والفلفل..!!


بعد تناول الإفطار والحلو بدأنا حديثنا المطول مع الدكتور أحمد..كان الدكتور يجيب كل أسئلتنا ويناقشنا ويتحدث معنا ببساطة وبشكل مباشر وبخفة ظل لا حدود لها كعادته ^^



تحدث العبد لله مع الدكتور -كما لكم أن تتوقعوا طبعاً- بشأن الأنمي والمانجا..! حدثته كذلك عن مسلسل مفكرة الموت Death Note وقد أعجبته الفكرة كثيراً فقرر مشاهدته!


تحدثت معه كذلك في أمور كثيرة متعلقة برواياته وببعض الأمور الأخرى، كما قام بالتوقيع على نسختي الخاصة من روايته (يوتوبيا) والحمد لله ^^



كان الإخوة والأخوات الحاضرين جميعاً من محبي ومتابعي الدكتور أحمد خالد ومن فئات عمرية مختلفة ومن مدينة طنطا بل ومن خارجها..! كان البعض جالساً على استحياء غريب فلم يتحدث كثيراً، ولكن الأغلبية تحدثت مع الدكتور بإفراط وحماس شديدين (!!)


تحدث الجميع في كل شئ..من الأدب إلى الخيال إلى الرعب إلى الطب إلخ.. وكان للحق حديثاً ممتعاً..التقيت هناك ببعض الرفاق الأعزاء، زملاء السلاح..أقصد زملاء القراءة وتحادثت مع البعض منهم خاصة الأخ عبد الله غرابة (عبودي) والأخ دون كاميللو (لا أذكر اسمه للأسف)..


وعندما حان وقت مغادرة الدكتور أحمد صافحنا جميعاً واحداً واحداً كعادته، وأعطيته وصلة لمانجا بليد، فوعد مشكوراً بزيارة المدونة، وصافحته مرة أخرى، وغادرت مع أحمد المصري وحدنا (حيث كان عمر هشام قد رحل، وبقي منتصر جالساً لسبب غامض..!)

وها هي بعض من صور اللقاء تجدونها في ألبوم خاص على موقع الفيس بوك Face Book:

Meeting With Dr/Ahmed Khaled Tawfik

والحمد لله أولاً، ثم شكراً جزيلاً لكل الإخوة الأعزاء الذين مكنوني من لقاء الدكتور أحمد، وشكراً جزيلاً للدكتور أحمد خالد توفيق، لحضوره الكريم اللقاء ولصبره علينا XD

وأتمنى إخواني الأعزاء أن تستمتعوا بهذه التدوينة..وآسف إن كنت قد صدعتكم ^^"

شكراً..








Saturday, September 13, 2008

جديد: بليتش الفصل 325 (خوف القتال) من ترجمتي..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني الأعزاء محبي المانجا ^^
عدت لكم كالعادة كل أسبوع مع فصل جديد ومشوق من المانجا الرائعة (بـلـيـتـش Bleach) وهو الفصل 325 بعنوان (خوف القتال) من ترجمتي..وها هي وصلات التحميل:
بالمناسبة، لابد أن البعض لاحظ تأخري بعض الشئ في نشر الفصل هنا، وأعتذر عن ذلك، ولذلك أسباب سأشرحها تفصيلاً في التدوينة التالية بمشيئة الله ^^
شكراً..

Monday, September 8, 2008

جديد: سايرن الفصل 17 (المكالمة 17: تاتسو) من ترجمتي!

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته إخواني الأعزاء محبي المانجا ^^
عدنا من جديد وبأسرع ما يمكن مع فصل جديد ورائع من مانجتكم المفضلة (سـايـرن Psyren) وهو الفصل 17 (المكالمة 17: تاتسو) من ترجمتي ^^ وها هي وصلات التحميل:

Friday, September 5, 2008

جديد: بليتش الفصل 324 (المخالب) من ترجمتي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته إخواني الأعزاء محبي المانجا ^^ رمضانكم كريم وكل عام أنتم بخير :)
أتيتكم اليوم كالعادة كل أسبوع مع فصل جديد ومثير من المانجا الرائعة جداً (بـلـيـتـش Bleach) وهو الفصل 324 بعنوان (المخالب) من ترجمتي ^^ وها هي وصلات التحميل:

Wednesday, September 3, 2008

جديد: سايرن الفصل 16 (الدودة المفترسة) من ترجمتي!

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته إخواني الأعزاء محبي المانجا ^^
رمضانكم كريم وكل عام وأنتم بخير :) اليوم أقدم لكم بعد فترة غياب قصيرة فصلاً جديداً ورائعاً من المانجا الرائعة والمتميزة (سـايـرن Psyren) وهو الفصل السادس عشر بعنوان (المكالمة 16: الدودة المفترسة)..وها هي وصلات التحميل:

Monday, September 1, 2008

رمضان كريم ومبارك عليكم الشهر!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شباب ^^ معكم باتمان2004 أمير العدل وسيد الظلام..




مبارك عليكم جميعاً شهر رمضان الكريم..وهي لعمر الله أيام غالية غالية وحبيبة إلى قلوبنا جميعاً..فكل عام وأنتم بخير، وأدعو الله سبحانه أن يتقبل صيامنا وقيامنا وتسبيحنا وذكرنا وركوعنا وسجودنا، إنه على كل شئ قدير..


ورمضان كريم :)


شكراً..